نبذة عن شركة المطوع التجارية

نبذة عن شركة المطوع التجارية

شركة المطوع التجارية المحدودة (MTC) هو موزع ذو شهرة عالمية ومتاجر تجزئة “الإلكترونيات الاستهلاكية” التي تشمل مكيفات الهواء والأدوات الكهربائية المنزلية، والأجهزة الإلكترونية و له التاريخ الناجح الذي يحظى بالإنجازات البارزة التي حققتها الشركة

ويركز MTC في التوزيع، في الترويج لمنتجاته (وينر) من خلال عدد كبير من الشبكات موزعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. منتجات وينر يتم انتاجها على يد الشركاء من الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم و التي تشرف بعناية على جودة المنتجات، وتطويرها باستمرار.

و في مبيعات التجزئة فهي مخصصة لعلامات تجارية معروفة بما في ذلك بضائع وينر ، ويعزز من خلال نوعين من قنوات البيع بالتجزئة.

أولاً عن طريق المتاجر التقليدية تحت اسم شركة المطوع التجارية ، و هي متاجر ذات مساحات متوسطة. ثانيا، توجد المتاجر الضخمة هومي للإلكترونيات ذات المساحات كبيرة الحجم.

شركة المطوع التجارية أنشأت بنجاح اسم محترم من خلال المنتجات ذات العلامات التجارية التي تبيعها، جنبا إلى جنب مع ما يلزم من خدمات قبل و بعد البيع و التي تسعى باستمرار الى مستوى أعلى من رضا العملاء، وتفان لا مثيل له من سعي الإدارة إلى الكمال. شركة المطوع التجارية تحافظ باستمرار على مستوى أعمال يضعها ضمن فئة الشريحة الأعلى في سوق المملكة العربية السعودية، و تساهم باستمرار في تقدم الاقتصاد الوطني، كما أنها ملتزمة جداً بمسؤوليتها الاجتماعية. وهذا واضح جداً من خلال رعاية برامج عديدة للمجتمع مثل تنمية الموارد البشرية، التعليم والرياضة، ومكافحة

الأمراض، والوعي الاستباقي والهبات.

” بسبب معرفة واسعة وخبرة من إدارة شركة المطوع التجارية، فمصنعي المنتجات الموردة المحلية والدولية دائمي الاعتماد على المشورة المقدمة من الشركة في تطوير وتميّز منتجاتهم لتلبية الاحتياجات والأذواق المتغيرة للعملاء”

جواد محمد المطوع

رئيس مجلس الإدارة

 يعيدنا التاريخ إلى عام 1972 عندما قام السيد جواد محمد المطوع، مؤسس مؤسسة المطوع التجارية (MTE)، بإنشاء متجره الأول الصغير في مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وبدأت تعمل كبائع لمجموعة صغيرة من الأجهزة المنزلية.

في السنوات التالية، وسعت المؤسسة نطاق اعمالها بفتح معارض إضافية في جميع أنحاء “المنطقة الشرقية”. هذا وضع المؤسسة كموزع رئيسي للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية في اسواق المنطقة، تحديداً المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. ولمواصلة تحسين كل من الجودة والأسعار في البضائع، بدأت المؤسسة في إنشاء شبكتها الخاصة في مجال الاستيراد في أوائل الثمانينات الميلادية، من دول الخليج المجاورة وبلدان أخرى في الشرق الأوسط. وفي وقت لاحق بدأ الإستيراد أيضا من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى الموردين المحليين، تعاملت المؤسسة مع الموردين من ذوي العلامات التجارية المشهود لها دوليا من اليابان وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا، وتايوان، وتايلاند والصين.

تحولت المؤسسة الى شركة المطوع التجارية المحدودة (MTC) في العام 1999م.

هذا التحول اعطى للشركة ميزة اضافية تمثلت في امكانية العمل على نطاق اوسع بكثير و اتاح لها امتلاك حصة اكبر من سوق الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونيات. اصبحت MTC رائد السوق و قائده في التوزيع  للإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمعدات الأكثر شهرة في المملكة العربية

السعودية. وهذا واضح من مئات الجوائز التي اكتسبتها MTC على مدى أكثر من 40 عاماً من سنوات عملها، بما في ذلك ” أفضل موزع  للمعدات الإلكترونية” من حيث المبيعات والخدمة المتميزة لعدة سنوات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية كلها. وقد تطرقت MTC أيضا الى مجال إنتاج المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية الخاصة بها وهي من الصنف الأعلى تحت اسم العلامة التجارية (وينر). وسجل اسم العلامة التجارية رسميا لدى وزارة التجارة في العام 2007م.

منتجات (وينر) تجمع بين نتائج التجارب الطويلة والخبرات الواسعة المتعلقة بالجودة والتسويق.

واليوم، تعمل MTC بعدد من المكاتب والمستودعات ومراكز الخدمة و مجموعة واسعة من قنوات التوزيع.

وهذا يشمل (هومي)، أول مخازن كبرى للإلكترونيات في الدمام، و التي فتحت أبوابها للعملاء خلال النصف الثاني من العام 2008م، وفي الأحساء (2013).

العروض البارزة والإنجازات الناجحة خلال الأربعين سنة الماضية لم تحدث عن طريق الصدفة، ولكن من خلال التخطيط المهني الممنهج. استراتيجية الشركة هي الحصول على التزام كافة الموظفين بـ “الهدف الأساسي” للشركة، و ذلك بتقسيم العمل وتوزيعه على الإدارات.

جميع الموظفين يسهمون أيضا في تنفيذ الاستراتيجية والهدف الأساسي للشركة عن طريق تحقيق الأهداف الخاصة بهم في  مشاريعهم المقابلة للخطط الموضوعة و التي تشجع المنافسة السليمة والعمل بروح الفريق.

رؤيتنا:

الريادة في في مجال تجارة الإلكترونيات الاستهلاكية في جميع أنحاء المملكة

مهمتنا:

مبيعات التجزئة والتوزيع لمنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية ذات الجودة بأسعار تنافسية للغاية مع مستويات عالية من رضا العملاء

الأهداف:

1. الوفاء بمعايير عالية من رضا العملاء.

2. بناء شراكة الاستراتيجية مع الموردين.

3. تقوية الموارد المالية.

4. تحسين كفاءة العمل والإنتاجية.

5. توسيع الأعمال التجارية للإلكترونيات الاستهلاكية

ميزتنا التنافسية:

الجمع بنجاح بين البيع بالتجزئة والتوزيع في كيان واحد من الأعمال التجارية لإنتاج أسرع من معدل دوران المخزون.

مراقبة جودة المنتجات عن طريق تطبيق تقييمات الأداء قبل وبعد الشراء و التي تضمن المحافظة على جودة المنتجات.

التوجه لخدمة العملاء.

MTC كانت دائماً مرادفاً لمعايير عالية لخدمة العملاء، وجود خط منتجاتنا الخاصة ذو العلامة التجارية (وينر) يتيح لنا تقديم بدائل نوعية تمتلك تلك الميزة المرجوة من المنتج و بأفضل نوعية، ولكن بأسعار معقولة أكثر.

الاستقرار والثبات لدوران الموظفين لدينا يضمن التدفق المطرد للعمل دون انقطاع.

شركتنا معروفة محلياً ودوليا، ولها تاريخ طويل.

إقامة علاقات طويلة الأجل ذات مردود ربحي لجميع الأطراف مع شركائنا:

أننا نعتقد أن المنافسة مهمة جداً لاقتصاد أكثر تقدمية.

على الرغم من كل التحديات، فنحن سوف نتنافس ونواصل النجاح الذي حققناه مع التزامنا بخدمة اقتصادنا ومجتمعنا “

نعيم جواد المطوع، الرئيس التنفيذي

في قلب عمليات MTC فالتنفيذيين في الشركة يمثلون المورد الأكثر أهمية في أداء الهدف الأساسي. فهم يطبقون إجراءات تجارية ومعايير واضحة تسهم بشكل كبير في تعزيز كفاءة العمل.

مسؤوليات الوظيفة أيضا محددة بوضوح من أجل تعزيز الإنتاجية.

وعلاوة على ذلك، يتم تحديد و اختيار جميع الموظفين الأكفاء بعناية من خلال إجراءات “التأهيل الوظيفي”.

MTC ستظل واحدة من المنظمات الأكثر احتراما في المملكة و تحصد باستمرار العديد من الجوائز سنوياً من مختلف كيانات قطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم. و هذه الجوائز وشهادات التقدير هي من الموردين، الحكومة، والجمعيات والجماعات المدنية والأفراد.

شركة المطوع التجارية توفر لعملائها أكثر من 5,000 صنف من الأصناف الإلكترونية الاستهلاكية التي تشمل مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية المنزلية والأجهزة الإلكترونية من أكثر من 50 من العلامات التجارية المعروفة على النطاق العالمي.

مكيفات

ثلاجات و مجمدات

طباخات (الأفران الغازية، الأفران الكهربائية)

غسالات و مجففات

تلفزيونات

مشغلات الصوت/الفيديو (المسرح المنزلي، ومشغلات دي في دي، شرائط كاسيت، مكونات)

الاتصالات السلكية واللاسلكية (المنزلية وهواتف المكتب وأجهزة الفاكس)

أجهزة الكمبيوتر المنزلية

الأجهزة المنزلية

تعتمد MTC على شركائها الأعزاء لتحقيق النجاح. وهذا يمكن أن يتحقق فقط بإنشاء والمحافظة على حالات الفوز المشترك مع الشركاء الاستراتيجيين.

الموزعين المعتمدين:

من عملائنا:

تأسست في عام 1972

مؤسسها هو السيد جواد محمد المطوع.

كان الموزع الأول للأجهزة الكهربائية في مدينة الأحساء.

أصبحنا شركة ذات مسؤولية محدودة (MTC) في عام 1999م.

نمتلك المنتجات ذات علامة (وينر) التجارية، وسجلت (وينر) كعلامة تجارية في عام 2007م.

نمتلك المتاجر الضخمة (هومي للإلكترونيات).

نوظف 200 من الموظفين الذكور و الإناث.

حزنا على المرتبة # 24 في مسابقة المنشآت الأسرع نمواً في السعودية 2011، تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار.

نحافظ على قنوات التوزيع بالجملة لأكثر من 400 من العملاء والموزعين.

لدينا 2 من المكاتب الإدارية الإقليمية تعمل في الأحساء والدمام.

لدينا 10 محلات تجارية تقليدية و مخزنين فائقي الضخامة (ميجا) تنتشر استراتيجيا حول المنطقة الشرقية

ندير ثلاثة مستودعات في الأحساء، الدمام، و في الجبيل

ندير ثلاثة مراكز خدمة في الأحساء، الدمام، و في الجبيل